Terms, Rules & Conditions

الشروط والقواعد والأحكام

يرجى قراءة هذه القواعد (“الشروط والقواعد والأحكام“) قبل تقديم وتسليم عملكم الفني المشارك في الدورة الأولى لمسابقة جائزة الفنون لعام 2020 التابعة لمؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون. بمشاركتك في هذه المسابقة، تدرك وتُقرّ وتوافق بشكل مطلق وغير قابل للإلغاء ودون أية شروط، على الالتزام والتقيد بالقواعد والشروط والأحكام التالية:

المشاركات

  1. يمكن تقديم صورة العمل الفني في المسابقة (“المشاركات”) فقط من خلال صفحة التسجيل في المسابقة على شبكة الانترنت والتي يمكن الوصول إليها عن طريق الرابط التاليhttp://apply.faroukhosnyfoundation.or.
  2. تُقبل المشاركات بدءً من الساعة (00:01) بتاريخ الأول من أكتوبر 2019 وحتى الساعة 24:00 بتاريخ 1 نوفمبر 2019 بتوقيت جمهورية مصر العربية (GMT +2). لن تقبل أية مشاركات يتم تقديمها بعد الوقت المحدّد.
  3. يجب أن يكون المشارك فرداً لا يقل عمره عن ثماني عشرة (18) سنة ولا يزيد عن خمسة وثلاثون (35) سنة في وقت المشاركة في المسابقة.
  4. تؤكد بقبولك لهذه القواعد بأن عمرك لا يقل عن ثماني عشرة (18) سنة ولا يزيد عن خمسة وثلاثون (35) سنة عند التقديم للمشاركة في المسابقة. كما تدرك وتوافق على أن الجائزة سوف تستبعد تلقائياً ودون إشعار إضافي وأي عمل فني يتبيّن أنه قد تم تقديمه من قبل مشارك يقل عمره عن ثماني عشرة (18) سنة ويزيد عن خمسة وثلاثون (35) سنة في وقت المشاركة.

العمل الفني

  1. يجب ألا يحتوي العمل الفني المشارك على أية شعارات و/أو رموز و/أو أية إشارات و/أو علامات أخرى مضافة، تحتفظ المؤسسة بحق تقييم واستبعاد أية عمل فني تعتبره ، وفق تقديرها المطلق، مخالفة لما سبق ذكره.
  2. سيتم استبعاد أية عمل فني تمثّل أو تتضمّن أي محتوى غير مناسب و/أو مُسيء و/أو أي محتوى آخر يُعتبر غير متوافق مع الأخلاق العامة.
  3. لا يجوز المشاركة بأي عمل فني ربح جوائز سابقة سواء في إحدى مسابقات محلية أو دولية أو أية مسابقات أخرى وتم الإعلان عن فوزها قبل تاريخ 1 أكتوبر 2019، كما لا يجوز تقديم أي عمل فني تم استخدامه مسبقاً لأي غرض تجاري، للمشاركة في المسابقة. وسيتم استبعاد أية عمل فني مخالف لما ذُكر أعلاه من المسابقة تلقائياً ودون أي إشعار إضافي.

الجوائز

  1. جائزة المسابقة خمسون ألف جنيه مصري فقط لاغير ودرع التكريم للفائز الأول وشهادات تقدير للعشرة الأوائل فى المرحلة النهائية
  2. تُقيّم لجنة التحكيم التي تُعيّنها المؤسسة الأعمال الفنية وتُحدّد العمل الفني الفائز والعشرة الأوائل.
  3. يتم إعلان النتائج والفائز بالجائزة وأسماء الفائزين وتسليم الشهادات للمتسابقين الأوائل يوم 21 يناير 2020.
  4. يعرض العمل الفائز والأعمال التي تخطت الي المرحلة النهائية فقط في معرض فني جماعي يتم افتتاحه يوم 21 يناير 2020 ويستمر حتي 31 يناير 2020
  5. تتواصل اللجنة المنظمة للمسابقة مع المؤهلين، ويجب علي المؤهلين تزويد اللجنة المنظمة ببياناتهم الشخصية من تاريخ طلب المشاركة ذلك ويتم تسليم الجائزة النقدية للفائز شخصياً فقط.
  6. يحق للجنة التحكيم والمؤسسة سحب و/أو حجب الجائزة من الفائز وشهادات التقدير من أي من العشرة الأوائل في حال عدم تواجدهم شخصيا يوم تسليم الجائزة
  7. يحق للجنة تحكيم رفض أو عدم قبول أي من الأعمال الفنية المشاركة وفق تقديرها المطلق ودون الحاجة إلى إرسال إخطار أو شرح أسباب ذلك الرفض أو عدم القبول للمشارك المعني بذلك.
  8. يحقق للمؤسسة و/أو لجنة التحكيم وحدهم وفق تقديرهم المطلق بحق كيفية طريقة و/أو عرض الأعمال الفنية المشاركة بالمعرض الجماعي دون الإعتراض من المشارك علي طريقة و/أو عرض الأعمال الفنية المشاركة ويكون العرض ملزما لجميع المشاركين.
  9. يتحمّل الفائز مسؤولية دفع أية ضرائب أو رسوم و/أو حكومية و/أو محلية و/أو نقابية تُفرض على أية جائزة قد يحصل عليها من خلال المشاركة في المسابقة.
  10. يكون قرار لجنة تحكيم الجائزة بشأن كافة الأمور التي تتعلق بالمسابقة نهائيًا ومُلزمًا لجميع المشاركين ولا يجوز الاعتراض عليه.
  11. تأهل المتسابق لايعني ترشيحه للمرحلة النهائية وتسليم العمل الفني المرشح للاطلاع عليه من قبل لجنة التحكيم لا يعني التخطي للمرحلة النهائية و/أو الفوز بالمسابقة.
  12. يعرض العمل الفني في حال تخطيه للمرحلة النهائية في المعرض الجماعي وفقا لجدول وقواعد المسابقة.
  13. مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون هي المسؤول الوحيد عن المسابقة ووضع جميع القواعد والشروط والأحكام للمسابقة.
  14. أي بيانات غير صحيحة أو عدم تطابق في بيانات طلب المشاركة أو طلب تسليم العمل ونقص في المرفقات المطلوبة يعني الاستبعاد التام من المسابقة دون أي مسؤولية مادية أو أدبية علي المؤسسة.
  15. تحتفظ مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون في حقها في إلغاء المسابقة و/أو حجب الجائزة و/أو تغيير الشروط والأحكام و/أو إختيار مكان المعرض الجماعي للمسابقة وتنظيمه و/أو إلغاءه.
  16. مؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون غير مسئولة عن أي مصاريف في المسابقة بما فيها إنتقالات المتسابقين أو اللوحات المشاركة إلي ومن المعرض الجماعي أو مقر المؤسسة و/أو أي مصاريف ضريبية و/أو أي مصاريف أخري.
  17. لا تتحمل المؤسسة أي مصاريف تأمينية على اللوحات المشاركة.
  18. تحتفظ المؤسسة بالعمل الفني من تاريخ استلامه وحتي انتهاء المعرض الجماعي في 31 يناير 2020.
  19. لا يحق للمتسابق المتأهل طلب أو سحب العمل الفني حتى 31 يناير 2020 وفي حالة إصراره يعتبر ذلك إنسحاب رسمي له من المشاركة وتجرده من كل الحقوق الأدبية في حال فوزه في المسابقة وتسترد المؤسسة قيمة الجائزة ودرع التكريم و/أو شهادة التقدير.
  20. يلتزم المتسابق بالحضور والمشاركة الفعالة في إفتتاح المعرض الجماعي في حال تخطيه للمرحلة النهائية.

حقوق الملكية الفكرية

  1. في حال وصول عملك إلى المرحلة النهائية من التحكيم، فإنك تمنح المؤسسة حقاً ورخصة دائمة وعالمية وغير حصرية ودون أتاوة ويمكن منحها للغير، وذلك لاستعمال صورك الشخصية وصور الأعمال الفنية المشاركة ونشرها ونسخها وعرضها وتنفيذها وتعديلها وتنقيحها واستحداث أعمال مشتقة منها وتوزيعها ومنح حق توزيعها وطباعتها والترويج لها أو لأي جزء منها بأي شكل من الأشكال وباستخدام أي من الوسائط سواء كانت معروفة الآن أو في أي وقت لاحق وفي أي مكان من العالم ولأي غرض من الأغراض يتعلق بالمسابقة والنشر في المواد الترويجية المطبوعة والرقمية الخاصة بالجائزة مثل مجلات الجائزة و/أو الكتيبات والنشرات المطبوعة و/أو موقع الجائزة الإلكتروني و/أو غيرها من المواقع المتاحة للجمهور على شبكة الانترنت و/أو الترويج للمسابقات اللاحقة و/أو الترويج بشكل عام لأعمال الجائزة.
  2. في حال فوزك في المسابقة ، فإنكم تمنح المؤسسة حقاً ورخصة دائمة وعالمية وغير حصرية دون أتاوة ويمكن منحها للغير، وذلك لاستعمال تلك الصور الضوئية للعمل الفني وصورك الشخصية ونشرها ونسخها وعرضها وتوزيعها والترويج لها بأي شكل من الأشكال وباستخدام أيّ من الوسائط سواء كانت معروفة حاليًا أو في أي وقت لاحق في أي مكان من العالم ولأي غرض من الأغراض، بما في ذلك دونما حصر: عرضها في معرض للفائزين أو نشرها في كتاب يتضمّن مختارات من الأعمال المُشارِكة في المسابقة، أو نشرها في مطبوعات الجائزة أو إبراز الأعمال المشاركة أو الفائزة في المسابقة في المواقع الإلكترونية والترويج بشكل عام لأعمال الجائزة.

المسؤولية

  1. تلتزم بقبولك لهذه القواعد بدفع الضرر عن المؤسسة ولجنة تحكيم الجائزة وشركائها والجهات الفرعية والتابعة لها ووكالات إعلاناتها ووكلائها وموظفيهم ومسؤوليهم وممثليهم وبإخلاء مسؤوليتهم وتعويضهم وإبراء ذمتهم بشأن جميع المسؤوليات والادعاءات والأحكام والطلبات والنزاعات والاتفاقيات والتعويضات والدعاوي وأسباب الدعوى مهما كان نوعها – ومهما كانت أسبابها أو طبيعتها – التي تنشأ أو تتعلّق بأي شكل من الأشكال بالمسابقة أو إقامة المسابقة أو بقبول أو استعمال أو إساءة استعمال أو حيازة الجائزة الممنوحة، سواء كان ذلك بموجب القانون أو مبادئ العدالة. كما تتنازل عن أية ادعاءات يمكن إقامتها أو رفعها من قبلكم ضد المؤسسة فيما يتعلق بالمسابقة أو بأيّ من الأنشطة المُصاحبة أو المُتصلة أو الناتجة بأي شكل عن المسابقة، حتى وإن نشأ الضرر أو الادعاء بشكل كليّ أو جزئيّ بسبب إهمال أو إهمال جسيم ترتكبه المؤسسة. كما توافق على تعويض المؤسسة ودفع الضرر عنها بشأن أي ادعاء ينشأ عن مشاركتك في المسابقة بما في ذلك – دونما حصر – كل الادعاءات التي يقيمها أو يرفعها أو يصرّ عليها الغير بناءً على أي إخلال أو ضرر قد يلحق بك أو بهم فيما يتعلق بمشاركتك في المسابقة.
  2. في حال اعتقدت المؤسسة وفق تقديرها المطلق بأنك لم تلتزم بأيّ من هذه القواعد، يحق لمؤسسة فاروق حسني للثقافة والفنون استبعادك من المسابقة، وعندها يجب عليك تعويض المؤسسة عن كافة التكاليف التي تكبّدتها بشأن الأعمال الفنية المُقدّمة من قبلك ومشاركتك في المسابقة، وبشأن حفل توزيع الجوائز، بما في ذلك دونما حصر (في حال وكما يكون ذلك نافذاً) أية تكاليف سفر تكبّدتها المؤسسة وردّ مبلغ الجائزة النقدية وإعادة أية جوائز تذكارية أو شهادات إلى الجائزة على نفقتهم الخاصة.
  3. لا تتحمّل المؤسسة تحت أي ظرف المسؤولية عن أية مشاركة فُقدت أو تأخرت أو ضاعت أو سُرقت أو كانت غير واضحة أو غير كاملة.
  4. لا تتحمّل المؤسسة تحت أي ظرف المسؤولية في حال عدم التمكّن من إقامة المسابقة كما هو متوقع لأي سبب أو أسباب أخرى خارجة عن نطاق سيطرة المؤسسة تُعيق أو تؤثر على إدارة أو أمن أو حيادية أو نزاهة المسابقة أو إقامتها بشكل مناسب، تحتفظ المؤسسة، وفق تقديرها المطلق، بحق إلغاء أو إنهاء أو تعديل أو إيقاف المسابقة كما تعتبر ذلك مناسباً و/أو استبعاد أي مشارك من و/أو اختيار الفائزين من بين كافة العمل الفني المُشاركة المُقدّمة قبل الإنهاء أو الإلغاء أو التعديل أو الإيقاف. كما تحتفظ المؤسسة بالحق في تصحيح أي خطأ طباعي أو مطبعي أو أخطاء برامج كمبيوتر أو الأخطاء التشغيلية في أي وقت.